العودة   منتدى دلع الدلع > منتديات دلع الدلع العلميه والادبيه > منتدى اللغه الانجليزيه .. English Language

|[ ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى  ]|


الملاحظات

منتدى اللغه الانجليزيه .. English Language منتدى تعليم اللغه الانجليزيه دروس محاضرات اختبارات محادثاث افعال ، English Language


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 Apr 2009, 09:11 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]
ღ-+ [مُـمـيـز] +-ღ

 
الصورة الرمزية khadidja
 


khadidja غير متواجد حالياً


افتراضي أمثلة بالانجليزي

A fox is not taken twice in the same snare

المعنى : لا يوقع الثعلب في الشرك نفسه مرتين ..


A friend in need is friend indeed..

المعنى : صديقك الحق هو الصديق الذي يقف إلى جانبك في الشدائد..

بس لأسف صراحة ناااااااادرا ما نلاااقي صديق يقدر الصداااقة بذا الزمن ...


A living dog is better than a dead lion..

المعنى : ال*** الحي خير من الأسد الميت ...

يقصد بهذا المثل التأكيد على أفضلية الحياة مهما تكن متواضعة..


A man can do no more than he can..

المعنى : المرء أعجز من أن يفعل مالا يطيق..

ولو تدققووون هو قريب جدا من قوله تعالى في القران الكريم ( لا يكلف الله نفسا الا وسعها )
ومن القول العربي السااائر ( فاقد الشي لا يعطيه )


A man is known by the company he keeps..

المعنى : المرء يعرف بأقرانه ...

مثل معروووف ولا يحتاااج الى شرح


A poet is born, not made

المعنى : الشاعر يولد ولا يصنع ..


A secret between more than two is no secret

المعنى : السر بين أكثر من اثنين ليس بسر .

ويقابله بالعربية ( كل سر جاوز الإثنين شاع )


A soft answer turneth away wrath

المعنى : الجواب الرقيق يسكت الغضب .

وقريب منه أيضا قول أحمد شوقي
ينال باللين الفتى بعض ما * * * * يعجز بالشدة عن غصبه


A tree is known by its fruit

المعنى : إنما تعرف الشجرة من ثمرها.


يقصد به أن مظهر الشي يعرف عن باطنه ..

ويقول أحمد شوقي
باطن الأمة من ظاهرها ***** إنما السائل من لون الإناء


A word to a wise man is enough.

المعنى : حسب الحكيم كلمة واحدة

وهو قريب من المثل العربي الشهير ( اللبيب من الاشارة يفهم )

وشبيه من قول الشاعر
العبد يقرع بالعصا ***** والحر تكفيه الإشارة



Actions speak louder than words

المعنى : الأعمال أعلى صوتا من الاقوال

ويقابله بالعربية ( الأفعال أبلغ من الأقوال )

وشبيه من قول الشاعر
السيف أصدق أنباء من الكتب ***** في حده الحد بين الجد واللعب


All is not gold that glitters

المعنى : ما كل ما يلمع ذهبا


As you sow, so will you reap

المعنى : كما تزرع تحصد

مثل مشهوور ومعروووف ولا يحتاج الى شرح


Believe not all that you see nor half what you hear

المعنى : لا تصدق كل ماتراه ولا نصف ما تسمعه .

ويقابله بالعربية ( إسمع ولا تصدق )


Better an open enemy than a false friend.

المعنى : عدو يجاهرك بالعداء خير من صديق زائف ..

ويقابله بالعربية ( عدو عاقل خير من صديق جاهل )

ويقول المتنبي : ومن العــــداوة مــــا ينــــالك نفعه ...... ومن الصـــــداقة مـــــا يضر ويؤلم



Blood is thicker than water

المعنى : الدم أشد كثافة من الماء ..

يقصد يهذا المثل أن رابطة الدم أقوى من أية رابطة أخرى ... سواء كانت هذه الرابطة ناشءة عن زوج أو صداقة ....إلخ

ويقابله المثل العربي ( أنا وأخي على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب


By their fruits ye shall know them

المعنى : من ثمارهم سوف تعرفهم ..

ويقابله قول الشاعر : إن اثــــــــــــــارنا تدل علينا فانظروا بعـــــدنا إلى الاثـــــــار !!


Discretion is the better part of valor

المعنى : الرأي هو الجانب الأفضل من الشجاعة.

ويقابله بالعربية قول المتنبي : الرأي قبــــــل شجاعـــــة الشجعــــان هو أول وهي المحــــل الثــــاني


Do as you would be done by

المعنى : عامل الناس كما تحب أن يعاملك الناس.

ويقابله المثل العربي الشهير ( كما تدين تدان )..


East or west. home is best

المعنى : مهما شرقت أو غربت فلن تجد خيرا من الوطن

ويقول أحمد شوقي : وطني لو شغلت بالخلد عنـــه نازعتــــــــــــني إليــــه في الخلـــــد نفسي !!


Easy come. easy go

المعنى : ما يكسب بسهولة يضيع بسهولة


Every man is the architect of his own fortunes

المعنى : كل امرىء يصنع قدره بنفسه

ويقابله المثل العربي ( المرء حيث يضع نفسه )


Every medal has its reverse

المعنى : لكل مدالية وجهها الاخر

وشبيه بقولنا ( لكل وردة شوكها )


Everything comes to him who waits

المعنى : من صبر حصل على كل شي

ويقابله المثل العربي ( من تأنى نال ما تمنى )


Forbidden fruit is sweet

المعنى : الثمرة المحرمة حلوة

ويقابله بالعربية ( كل ممنوع متبوع )


For every evil under the sun there is a remedy or there is none . If there is one try to find it . If there is none .never mind it

المعنى : كل علة تحت الشمس إما أن يكون لها علاج أو لايكون فإذا كان لها علاج فحاول العثور عليه وإذا لم يكن لها علاج فلا تأس عليه.

وهو يذكر بقول الشاعر العربي : لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها !!



Grasp all. lose all

المعنى : من طمع في الفوز بكل شي خسر كل شي .

وهو يذكر بالقول المأثور ( القناعة كنز لا يفنى )


ill weeds grow fast

المعنى : الأعشاب الضارة تنمو بسرعة .


It is better to be safe than sorry

المعنى : السلامة خير من الندامة


Laugh. and the world laughs with you. Weep. and you weep alone

المعنى : اضحك يضحك العالم معك وابك تبك وحدك


Let bygones be bygones

المعنى : إعتبر الاحداث الماضية أحداثا ماضية

وقولنااا ( الي فات مات )


Love is blind

المعنى : الحب أعمى


Make haste slowly

المعنى : إستعجل ببطء

وقولناا ( في التأني السلامة وفي العجلة الندامة )


Many hands make light work

المعنى : كثرة الأيدي تخفف من عبء العمل

ويقابله بالعربية ( يد الله مع الجماعة )


Necessity is the mother of invention

المعنى : الحاجة أم الاختراع

مثل مشهور ومعروووف ولا يحتاج الى شرح


Never put off till tomorrow what can be done today

المعنى : لا تؤجل إلى غد ما يستطاع عمله اليوم

ويقابله بالعربية : ( لا تؤجل عمل اليوم إلى غد )


When the cat is away the mice play

المعنى : عندما تغيب الهرة تلعب الفئران



Walls have ears

المعنى : للجدران اذان



Those who live in glass houses should not throw stones

المعنى : ساكنو البيوت الزجاجية يجب أن لا يرموا أحدا بالحجارة

ويقابله المثل العربي المعروف ( من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة )



Take things as they come

المعنى : خذ الأشياء على واقعها


Speech is silver, but silence is gold


المعنى : الكلام من فضة ولكن السكوت من ذهب


ويقابله عندنا ( سلامة الانسان في حفظ اللسان )



Silence gives consent

المعنى : السكوت يعني الرضا


المثل القائل ( السكوت علامة الرضا )



Prevention is better than cure

المعنى : الوقاية خير من العلاج
















الموضوع الأصلي: أمثلة بالانجليزي || الكاتب: khadidja || المصدر: منتدى دلع

khadidja غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23 Apr 2009, 09:09 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
ღ [مشرفة القسم العام] ღ

 
الصورة الرمزية نآقدة الأقلآم
 


نآقدة الأقلآم غير متواجد حالياً


افتراضي

khadidja
:
my Dear
\

Thank U frOm my heart




((
المنتدى ليس بعدد اعضائه .. انما بترابط اعضائه كأسرة واحدة ))
نآقدة الأقلآم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 May 2009, 09:23 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
ღ-+ [مُـمـيـز] +-ღ

 
الصورة الرمزية khadidja
 


khadidja غير متواجد حالياً


افتراضي

فتفت

العفو غلاتي

تسلمي على المرور

دمت بألف خير

تحياتي














khadidja غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 May 2009, 03:42 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
ღ-+ [دلع مجتهد] +-ღ

 
الصورة الرمزية Star Light
 


Star Light غير متواجد حالياً


افتراضي

Thank you Khadidja

You in the care of God

Good bye



رمضان مبارك على الجميع

thanks chog
Star Light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 May 2009, 11:14 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
ღ-+ [مُـمـيـز] +-ღ

 
الصورة الرمزية khadidja
 


khadidja غير متواجد حالياً


افتراضي


•.♥.•° رَوْعَة الْحَيَآآة •.♥.•°

العفو

تسلمي على المرور

دمت بألف خير

تحياتي















khadidja غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أمثلة, بالانجليزي

آخر المواضيع في قسم منتدى اللغه الانجليزيه .. English Language


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:33 AM

أقسام المنتدى

منتديات دلع الدلع العامة| منتدى الديوانية العامة| منتدى اللغه الانجليزيه .. English Language| منتدى الحوارات والاحداث المثيره| منتدى الترحيب والضيافه| عالم الماسنجر و البالتوك و البريد الايميل,, MSN| منتدى الملتقى الاسلامي| ♣ منتدى الخيمه الرمضانيه| منتديات دلع الدلع العلميه والادبيه| منتدى واحه الشعر والخواطر| منتدى القصص والروايات . Stories| منتديات دلع الدلع الاجتماعية| منتدى كلمات الاغاني فقط .. Music| منتدى بوتيك جمال حواء واناقتها , Fashion| منتدى الصحه , Heath| منتدى الاسره والمنزل| دوره الفوتوشوب| منتدى الاطباق الغذائيه| منتديات دلع الدلع التقنية والرقمية| منتدى استديو الصور العامه| منتدى الاتصالات والجيل الرابع ,, 4G| منتدى التوبيكات والرسائل النصيه والوسائط ,, Topicat| منتدى استريو الصوتيات,,Audios| منتدى التصميم والجرافيكس| منتدى الكمبيوتر والانترنت,,PC| منتديات دلع الدلع الفنيه| منتدى الساحه الرياضيه,,SPORTS | منتدى مقاطع الجوال واليوتوب والافلام YouTube| منتديات دلع الدلع الترفيهيه| منتدى الوناسه والمواضيع المضحكه| منتدى الألغاز والمعلومات والاسئله,,General Information| منتدى صاله الالعاب الترفيهيه..,,Funny Games| منتديات دلع الدلع الاداريه| استراحه دلع الدلع| المواضيع المميزه| الارشيـف..Archive| منتدى أخبار الفن والفنانين,,Artists| اخبار الصحف اليوميه..Sports Newspapers| منتدى رابطة مشجعي نادي الهلال السعودي,,ALHILAL S.FC | الانمي والكرتون,,Cartoon | منتدى السيارات والدراجات الناريه,,Cars and motorcycles| ارشيف نقل المباريات,,archive| مدونه الاعضاء .. ح ر و ف م ب ع ث ر ة| خواطر 8| منتدى البلاك بيري,,BlackBerry®| منتديات دلع الدلع للتصميم والديزاين ،، Graphic Design| منتدى رابطة جمهور نادي الاتحاد السعودي,ITTIHAD.FC|


mom son tube:برامج تحميل استماع العاب صور يوتيوب اناشيد رياضة سحرني بنات حواء جده منتدى قلبي منتديات قلوب غرام عالم الرومانسيه التحليه بنات فله تعب قلبي بلاك بيري توبيكات ماسنجر جوال قصص روايات نغمات ثيمات حب رسائل مسجات خواطر شعر افلام 2012 كتب mp3 zip rar money forex bank car 1 2 3 4 5 6 7 8 9
منتدى نادي الهلال السعودي,يوتوب,توبيكات جديده

منتدى دلع الدلع

فيديو فضيحه غاده عبدالرازق" youtube

جميع ما يطرح في منتديات دلع الدلع لا يعبر عن رأي الاداره وإنما يعبر عن رأي الكاتب
وإننـي أبرأ نفسـي أنا صاحب الموقع أمام الله سبحانه وتعالـى من أي تعارف بين الاعضاء ، وانوه ان المنتدى منبر لتبادل الثقافات والمعلومات العامه فقط لاغير .

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc
الدعم الفني : مجموعة الياسر لخدمات الويب المتكاملة